أخبار دولية

تحذير من الصين بحظر التعامل مع المؤسسات المالية التايوانية

أصدرت بكين قرارها بحظر مؤسسات مالية تايوانية رئيسية من التعامل مع مؤسسات مالية صينية، وجاء ذلك أثر الأزمة التي تسببت في زيارتها “نانسي بيلوسي” رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلي تايوان.

ومن خلال سياق متصل، أكدت “نانسي بيلوسي” الي نظيرها التايواني على الرغبة في دعم العلاقات البرلمانية فيما بين البلدين، موضحة الي البرلمان التايواني أن هناك فرصة جيدة من أجل التعاون بين البلدين في مجال صناعة الرقائق المعدنية.

تحذير صيني

ووجهت الصين تحذيرها من إقدام رئيسة مجلس النواب الأمريكي”نانسي بيلوسي” على زيارة تايوان، وهي المتمتعة بحكم ذاتي وتعتبرها بكين جزءا من البلاد، وانتشرت مقاطع الي الفيديو تظهر تحرك الي الجيش الصيني، بالقرب من جزيرة تايوان.

ومن خلال سياق متصل، وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي” نانسي بيلوسي”، بأن تايوان من أكثر شعوب العالم تمتعا بالحرية، موضحا أن زيارتها الي تايوان تأتي برسالة صداقة وبالسلام إلي المنطقة.

غضب عارم من الصين علي آثر الزيارة

وأدت زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي الي غضب عارم من التنين الصيني، واعتبرت الخارجية الصينية أن زيارة “نانسي بيلوسي” الي تايوان استفزازا كبير.

وأعلنت وزارة الدفاع الصينية عن وضع الجيش الصيني في حالة تأهب قصوى، منوهة إلى أنه سيتم اجراء عمليات عسكرية محددة ردا على تلك زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي” نانسي بيلوسي”الي تايوان المتنازع عليها.

تايوان

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية من خلال بيانها إن التدريبات الصينية تهدف للترهيب النفسي الي المواطنين، منوها إلى أن الجيش يراقب الوضع والرفع من مستوى الاستعداد، مضيفة إلي أن الجيش لديه القدرة و العزيمة لضمان الأمن.