أخبار دولية

عاجل ..الجوازات السعودية تنتهي من اجراءات الحجاج بأكثر من 13 ألف لغة

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن فرقها الميدانية تعمل على إنهاء إجراءات حجاج بيت الله الحرام بأكثر من 13 ألف لغة، في صالات الحج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة و صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لتسهيل التواصل.

أوضحت أنّها سخرت الجهود في سياق تطوير التواصل مع ضيوف بيت الله الحرام، فضلا عن تقديم كافة الإمكانات اللازمة، التي تساعد على إنهاء إجراءات دخولهم من أجل آداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن ضبط 15 ألفاً و910 مخالفين إلي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع بمناطق المملكة ، وترحيل عدد 12 ألفاً و882 مخالفاً.

وأوضحت الوزارة أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة أنظمة الإقامة والعمل في الفترة من 9 الي 15 من يونيو الجاري، نتج عنها ضبط 15 ألفاً و910 مخالفين، منهم 9 آلاف و784 مخالفًا إلي نظام الإقامة وعدد 3 آلاف و983 مخالفاً الي نظام أمن الحدود، وألفان وعدد 143 مخالفًا إلي نظام العمل.

إجمالي المضبوطين لعبور الحدود

وأضافت الوزارة أن إجمالي من يتم إخضاعهم لإجراءات تنفيذ الأنظمة وصل عددهم الي 73 ألفا و39 وافدًا مخالفًا منهم عدد 69 ألفا وعدد 595 رجلاً، وعدد 3 آلاف و444 امرأة، بينما تمت إحالة 60 ألفا و27 مخالفًا إلي بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة عدد 3 آلاف و53 مخالفًا الي استكمال حجوزات سفرهم، وترحيل عدد 12 ألفا و882 مخالفًا.

وحذرت الداخلية السعودية كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود الي المملكة أو النقل الداخلي أو توفير المأوي أو مساندتهم، يعرض نفسه إلي عقوبات تصل للسجن 15 سنة، وغرامة مالية تبلغ المليون ريال، ومصادرة السكن المستخدم للإيواء ووسيلة النقل.