أخبار دولية

انباء متداولة علي مواقع التواصل لمحاولة انقلاب في السودان

إن الخبر الذي تداولته بعض مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية السودانية حول الإعداد لقلب الطاولة علي البرهان وعزله من طرف قيادات وضباط في الجيش السوداني أثار ضجة كبيرة في أوساط الشعب السوداني وكذا في حكومة البرهان نفسه، والكل ينتظر تأكيد الخبر أو نفيه. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي السودانية مستندات تفيد بحدوث محاولات انقلابية علي السلطة السودانية.

وتداولت الانباء علي مواقع التواصل بما يفيد ان تم التخطيط لهذه الحركة الانقلابية بموافقة كل الجهات المشاركة والتي تضم العديد من القيادات وكبار الضباط الذين يرون أن البرهان غير قادر علي ادارة المرحلة الحالية، حيث رأوا أنه من الصائب وضع حد لكل هذا ولن يكون إلا بعزله من منصبه.

وتداولت ماقع التواصل وثائق سرية للغاية تضم قرارا رسميا لإشارة بدء العملية المتفق عليها من الأطراف المشاركة، وكذا المعدات العسكرية والأسلحة التي ستستعمل لأنجاز هذه المهمة.

كذلك أطلعنا علي لائحة تضم بعض الضباط السامين والمسؤولين العسكريين المنظمين لهذا الإنقلاب‘ فضلا عن وثيقة تحمل جزءا من المجموعات القتالية المشاركة في هذا الإنقلاب والتي تضم أكثر من 37 قائمة في مختلف نواحي قيادات الجيش السوداني.

وننفي اي مسئولية لنا عن تلك المعلومات وسننتظر في الساعات القادمة ببيان سوداني سمي يوضح حقيقة ما يجري في الدولة السودانية.