أخبار دولية

التعليم السعودية تعلن عن الدراسة في شهر رمضان

اعتمدت وزارة التعليم بالسعودية لمواعيد الدراسة في شهر رمضان 2022، بجميع المدارس سواء الأهلي أو الحكومي، وذلك بجميع أنحاء المملكة، في الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي، وتبدأ الدراسة من التاسعة والعاشرة صباحا مع ترك إلي صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتعاون مع الجهات المعنية بكل منطقة أو محافظة.

مواعيد الدراسة برمضان 2022 بالسعودية

وقامت وزارة التعليم والتعليم السُّعُودية بتحديد موعد الدراسة ما بين الساعة التاسعة وحتي العاشرة صباحاً، ويعرف بالنظام المرن، ويبلغ الزمن للحصة الدراسية 35 دقيقة، وتبدأ إجازة عيد الفطر في المدارس بإنتهاء اليوم الدراسي الموافق يوم الاثنين 24 من رمضان.

وقامت وزارة التعليم السُّعُودية بتحديد بداية الدراسة في رمضان 2022 لمدارس التعليم المستمر (التي تتضمن المدارس الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية) من الساعة التاسعة مساءً، وانتهائها علي حسب الجدول الدراسي الخاص في كل مرحلة وصف دراسي.

مديرو التعليم بالمناطق والمحافظات

وفي نفس السياق، منحت وزارة التعليم السعودية صلاحية من أجل تحديد زمن بَدْء اليوم الدراسي، إلي مديري التعليم بالمناطق و المناطق، بالتعاون مع الجهات المعنية في المنطقة والمحافظة.

الفصل الدراسي الثالث

و انطلق الفصل الدراسي الثالث بمختلف مناطق السعودية، يوم الأحد الماضي، لأول يوم للعودة الحضورية للدراسة، وعودة الاصطفاف الصباحي مع الإذاعة المدرسية.

واستعدت المدارس إلي العملية التعليمية، واستئناف الحضور بشكلٍ كامل في الفترة الصباحية بكافة المراحل الدراسية للتعليم العام وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

ويرتبط بعودة التلاميذ والطلبة للفصل الدراسي الثالث، مع تطبيق حزمة للتوصيات الشاملة للدليلان الوقائي و الإرشادي، كما يُصاحب بداية الفصل الدراسي الثالث، العودة لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال