أخبار دولية

بالفيديو ..تعرف علي خسائر الجيش الروسي ومافعله بأوكرانيا

يقوم الأوكرانيون بمقاومة شرسة ضد الجيش الروسي، من خلال ظهور مقطع فيديو إلي قافلة روسية مدمرة بعلامات Z بالقرب من خيرسون بجنوب البلاد خلال اليوم الثالث من الحرب على أوكرانيا.

خسائر روسيا

وقامت وزارة الدفاع في كييف علي تقدير خسائر روسيا بقرابة 2800 جندي و عدد 80 دبابة و عدد 516 مركبة مدرعة و عدد 10 طائرات وسبع طائرات هليكوبتر.

https://www.youtube.com/watch?v=qqPbCybaZJA

ادعاءات موسكو

قام المسؤولون الروس بإدلاء ادعاءات مماثلة بأن موسكو أسرت أكثر من 160 جنديً ، وقامت بتدمير 74 منشأة برية عسكرية أوكرانية،و قامت بإسقاط خمس طائرات مقاتلة وطائرة هليكوبتر واحدة ؛ وتم تدمير 18 دبابة وعربات مصفحة أخرى.

و زعم”فولودمير زيلينسكي” رئيس دولة اوكرانيا أن الجيش الأوكراني يسيطر على العاصمة وتمكن من صد هجمات موسكو بعد ليلة من القتال الوحشي التي أسقطت من خلالها طائرة نقل عسكريتان روسيتان وطائرة هليكوبتر ومقاتلة.

زحف القوات الروسية

واستكملت القوات الروسية زحفها إلي العاصمة الأوكرانية ، حيث أوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن كافة المشاركين في التقدم على بعد 19 ميلاً من وسط المدينة.

أوضح وزير الصحة الأوكراني”فيكتور لياشكو”إن عدد 198 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 1000 بالهجوم الروسي. وأشار”وزير الصحة الأوكراني” أن من بين القتلى ثلاثة أطفال. ولم يتضح من خلال بيانه ما إذا كان من بين القتلى عسكريين ومدنيين.