أخبار دولية

بالفيديو .. مستشار التعليم السعودي يكشف عن خطة عودة طلاب رياض الأطفال والابتدائي للحضور

كشف “ابراهيم الحميدان”المستشار التعليمي السعودي عن قواعد و إجراءات عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال الي الحضور في المدارس، منوها أن إجراءات العودة ستكون مشابهة الي مثيلتها المطبقة ف الوقت الحالي بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

خطة عودة طلاب رياض الاطفال والابتدائي

وأشار المستشار التعليمي السعودي “ابراهيم الحميدان”، من خلال تصريحاته الي قناة “العربية”، أن خطة عودة طلاب الابتدائية ورياض الأطفال للحضور قسمت الطلاب أو المدارس علي 3 فئات (منخفضة – متوسطة -عالية) وذلك بناء على الكثير من الطلاب، منوها أنه إذا كان عدد الطلاب أقل من 15 طالب فسيداوم كافة الطلاب، وإذا كان مابين15 إلى 30 طالبًا يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وعدد الطلاب الأكثر من 31 يقسمون علي 3 مجموعات.

واستكمل أنه عند ظهور حالتي إصابة بالكورونا داخل الفصل يتم صدور قرار باغلاقه وعند ظهور حالات إصابة داخل فصلين يتم اغلاق المدرسة بأكملها.

دور منصات التعليم عن بعد

وأضاف المستشار التعليمي “ابراهيم الحميدان”أن المملكة حققت مكتسبات في فترة التعليم عن بعد مع ضرورة الحفاظ عليها، موضحا أن الكثير من الدول بدأت في تطبيق نظام التعليم الهجين.

وأشار “ابراهيم الحميدان” الي أن هناك أنشطة وواجبات ستتم من خلال المنصات الرقمية للتعليم عن بعد، وذلك فضلا عن التدريس من خلال الحضور،موضحا أننا سنحاول بتراكم الخبرات التي حصلنا عليها، والوصول إلى نموذج يعمل علي تحقيق المكتسبات من خلال نظامي التعليم عن بعد و نظام الحضور.