منوعات

تصريح عاجل من الأوقاف بشأن ساحات صلاة عيد الأضحي الم

أكّدت وزارة الأوقاف علي أنه يتم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك من خلال ساحات ومساجد كبرى دون إلغائها، نافية الي ما تردد بشأن صدور قرار بإلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد الكبري و الساحات.

ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك

وأوضحت وزارة الأوقاف أنَّه تمّ تفويض مديري المديريات بكافة أنحاء الجمهورية بالإعداد الكامل الي صلاة عيد الأضحى في المساجد الكبري و الساحات التي تقام بها صلاة الجمعة، طبقا إلي ترتيب كل مديرية وبالتعاون مع المحافظات.

وأضافت وزارة الأوقاف أنَّه سيتم تخصيص أماكن بكافة ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك الي السيدات والأطفال وكذلك فتح كافة مصليات السيدات في المساجد التي من المعلن أنَّ تقام فيها صلاة العيد، فضلا عن دعوة كافة الأطفال الذين شاركوا بالبرنامج الصيفي للطفل من أجل حضور صلاة عيد الأضحى وهو البرنامج الذي ترعاه الوزارة.

استعدادات الأوقاف لصلاة عيد الأضحى

و أعلنت وزارة الأوقاف قبل أيام عن انعقاد اجتماع إلي الدكتور “هشام عبد العزيز “رئيس القطاع الديني، بحضور قيادات القطاع الديني بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك 1443هـ في المساجد الكبري و الساحات، ووجه مديري المديريات بأهمية إعداد الساحات والمساجد الكبرى بالتعاون مع من يفوضه المحافظون بمحافظته بشأن إعداد ساحات الصلاة.

وأكّدت وزارة الأوقاف علي أن تعد كل مديرية ساحات الي صلاة عيد الأضحى المبارك سواء بكافة الساحات و المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة تيسيرًا على الجميع وبخاصة كبار السن ومن لا يتمكنون الذهاب الي الساحات.