منوعات

استشاري نفسي تكشف عن كيفية الاستعدادات للامتحانات

أوضحت استشاري الطب النفسي الدكتورة”دينا ناعوم”، إنه يجب على الأسرة تهيئة الطالب جيد قبل البداية إلي الامتحانات بطريقة تفكير معينة لا تجعله يعاني من الضغط خلال أيام الامتحانات، منوها الي أن المذاكرة لها أوقات محددة ومن الضروري راحة العقل من أجل القدرة على استكمال المذاكرة والدراسة .

قدر التوتر

وأضافت الدكتور”دينا ناعوم” من خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي “رامي رضوان” علي برنامج مساء “DMC” والذي يتم اذعته على قناة “DMC”، و أنه يجب على الطالب عند دخوله الي الامتحان، وفقا الي الجهد الذي بذله طوال العام دون توتر أو ضغط، منوها أن التوتر مطلوب ولكن بقدر محدد لأنه في عند الزيادة سيُفقد الطالب معدل تركيزة والقدرة على الإنتاج، وهنا يكمن دور الأسرة في تقديم مساعدة الطالب على تحكمه في التوتر.

أساسيات قبل الامتحانات

وأضافت الدكتور”دينا ناعوم” أن النوم يعد شيء أساسي وكذلك الغذاء قبل الامتحانات، وخاصة الطعام الصحي فضلا عن ممارسة الرياضة المفضلة، ومن الضروري أن يفصل الطالب من المذاكرة ويمارس الحاجة الي بيحبها عشان يقدر يكمل بعد كده، واستغلال ساعة من اليوم في الهدوء أو الرياضة والاستجمام يعد أمر مقبول.

وأكدت استشاري الطب النفسي الدكتورة”دينا ناعوم”، أن القدرة العقلية للإنسان لديها حدود ومن الضروري ادراكها ولا نحمل الطالب أكثر من طاقته أثناء أوقات الامتحانات والضغوط الموسمية التي يتعرض لها.