منوعات

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022 .. اللهمَّ إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عني

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022

يبحث الكثير من الأشخاص، عن أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022، تزامنا مع أول ليلة وترية، لذلك ازداد البحث على محرك جوجل، حول الأدعية المستحبة في تلك الأيام المباركة، وبالأخص في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

حيث روي عن السيدة عائشة أنها قالت كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ، وبالرغم انه لا يوجد نص محدد يخص أدعية العشر الأواخر من رمضان، وقد أكثر النبي من ترديد عبارة، اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022:

رُوي عن السيدة عائشة أنها سألَتْ الرسول صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، إنْ وافقتُ ليلة القدر فبِمَ تدعو؟ فقال صلى الله عليه وسلم، قولي، اللهمَّ إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عني.

اللهم َتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا.

رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.