منوعات

خطورة لعبة الفانتازي علي الصحة العقلية ..دراسة حديثة توضح

أوضحت دراسة حديثة، أن لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي، تعرض المشاركين المتحمسين إلي آثار سلبية على صحتهم العقلية، وركزت الدراسة على الصحة العقلية ورفاهية المشاركين بلعبة فانتازي.

آثر الفانتازي علي الحالة المزاجية

ووصل الاستطلاع الي ألفي مشارك باللعبة، مع ملاحظة وقت البحث والتفكير، والتأثير على الحالة المزاجية بانخفاضها، وتتضمن الغضب والحزن وتدني احترام الذات.

وأوضحت نسبة 34% من المشاركين بلعبة فانتازي، أنها تسببت في قلق خفيف، وذلك بالمقارنة بـ 20% من كافة المستخدمين. كما أضاف البحث، أن نسبة 37% تعطلت حياتهم، مما أدي إلي الوصف بالضعف الوظيفي.

وقدم الباحثون اقتراح الي مطوروا اللعبة وكذلك المشاركين،في بذل الجهد لمراقبة مقدار الوقت المخصص إلي فانتازي.

الايجابية لمساعدة اللاعبين

وصرح الدكتور “لوك ويلكينز” لعلم النفس الرياضي والتمارين الرياضية، أنه من الإيجابي الإبلاغ عن مشكلات تتعلق بالصحة العقلية بشأن الفانتازي، ومن المقلق أن المستويات العليا تزيد من احتمالية المعاناة من مشاكل القلق و الحالة المزاجية.

واستكمل أنه لا يمكن الفوز في لعبة فانتازي بالنسبة إلي الغالبية العظمى ممن يلعبون بها، ومن الممكن زيادة استثمار الشخص، عند الخسارة .

ويذكر أن لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي، تساعد المشاركين علي تكوين فريق خاص بهم، مع انتظار اللاعبين المختارين بكل جولة من جولات “البريميرليج”، بحيث تساعدهم علي كسب الكثير من النِّقَاط، بهدف تصدر قائمة المشاركين علي كافة أنحاء العالم.