منوعات

علاج رباني للتحصين من العين والحسد والسحر

دعاء التحصين من السحر والحسد والعين .. أصبح دعاء التحصين من العين والحسد والسحر ، محل بحث الي الكثير من الناس من أجل الوقاية من الحسد، وتعد العين من الأمور التي ثبتت في السنة النبوية و القرآن الكريم، والتحصين ثلاث مرات : “بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ”، “أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ”.

دعاء التحصين من الحسد والعين والسحر

“اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا”.

” اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

“اللهم إني نعوذ بك من درك الشقاء ، وجهد البلاء، وشماتة الأعداء ، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.

آيات الشفاء

1- «وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ» (سورة الشعراء: 80).

2- «وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ» سورة الإسراء: 82).

3- «قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ» (فصلت: 44).

علاج السحر

علاج السحر بقراءة المسلم سور من القرآن الكريم على نفسه، أو يقرأ علي غيره، وينفث في صدره، فيقرأ سورة الفاتحة، وقراءة آية الكرسي، و تكرار سورة الصمد، وقراءة المعوذتين ثلاث مرات، وآيات السحر المعروفة من سورة الاعراف و يونس، وطه، وقرائة الأدعية الشرعية وتكرارها ثلاث مرات.

تحصين النفس من الحسد

تحصين النفس من تحقيق معنى التوحيد لله سبحانه، والإخلاص لله -تعالى- بالإنابة والتّوجه بالحفاظ على صلاة الجماعة لانها الحمايةٌ الربانيّة، وعليه فيجتهد بالتّوبة من كافة الذنوب، مع ضرورة الالتزام بأذكار الصباح والمساء.