منوعات

للتخلص من الشعر الأبيض الزائد المنتشر بسن مبكره

تعاني الكثير من السيدات و الفتيات من المشكلة الجمالية الأكثر شيوعًا وهي ظهور شعر الشيب بسن مبكرة والتي ترجع إلى عوامل وراثية أو نقص بالفيتامينات بأحيان كثيرة.

ظهور الشعر بسن مبكره

ويشير الخبراء إلى أن ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة يرجع إلى العامل الوراثي بشكل أساسي،فمن الممكن أن يؤدي عدم تناول الأطعمة التي تحافظ على صحة الغدة النخامية و الغدة الدرقية إلى ظهور الشعر الأبيض.

فضلا عن التعرض إلى المواد الكيميائية التي تؤدي الي ظهور الشيب وتتضمن الي مواد المنظفات المستخدمة داخل المنزل، والمبيدات الحشرية و مستحضرات تعطير الجو، وكذلك مستحضرات الشعر المشتمله على مواد كيميائية.

وتؤثر الحالة النفسية على ظهور الشيب؛ وذلك لأن الأشخاص المعرضين إلى الضغط و الاجهاد النفسي كثيراً، و هم الأكثر إصابة بالشعر الأبيض خلال المرحلة العمرية المبكرة.

خطوات الحد من ظهور الشعر الأبيض

ومن أجل الحد من ظهور الشعر الأبيض خلال سن مبكرة فمن الممكن اتباع الخطوات التالية:

1-ضرورة اتباع نظام غذائي يكون غنيًّا بمضادات الأكسدة؛ يساعد علي خفض الإجهاد التأكسدي، كالخضروات و الفواكه والسمك والشاي الأخضر و زيت الزيتون .

ويحتاج الجسم لبعض الفيتامينات الهامة ومن أهمها: فيتامين ب12، وفيتامين د، فضلا عن زيادة نسبة عنصر النحاس ومن الممكن الحصول عليه من كبد الأبقار واللوز و العدس والشوكولاته الداكنه والهليون.

2-يعد التوقف عن التدخين، سبب رئيسي من أجل انخفاض نسبة الميلانين في الجسم، نتيجة لأن التدخين له علاقة مباشرة لتلف الخلايا.

3- البعد عن مستحضرات الشعر الكيميائية وضرورة تجنّب استخدام مستحضرات الشعر المشتمله على مواد كيميائية، مثل:الصبغة ، و الشامبو، وأنواع الصابون الكيميائي.