منوعات

عادة خاطئة يفعلها الكثير بالدعاء تعرضهم لغضب الله..امام من الأوقاف يوضح

يتوجه المسلمون بالدعاء إلي “الله سبحانه وتعالى” لإستجابة دعواتهم لشفاء المريض أو فك الكرب وحذر الامام بوزارة الأوقاف الشيخ “محمد أبوبكر” من خلال صفحته الرسمية على الفيسبوك، من عادة خاطئة يفعلها الكثير كل يوم بدعائهم مع الله سبحانه وتعالى، والتعرض لغضبه.

الدعاء علي يقين

وأوضح الشيخ” محمد أبو بكر”، أن الشخص ينبغي أن يدعي علي يقين، وكل ما يظنه مستحيل أن يحقق هو الله على يسير: “أسأل ربنا عن كل اللي في بالك وخلي عندك ثقه من الإجابة وأدعى ومتقولش أن الطلب اللي هتطلبه صغير أو مش هام، ربنا بيحب يسمعك وأنت بتدعي وبتسأله “.

الحذر من عادة خاطئة تجعل الله يغضب على العبد

وأكد الإمام في وزارة الأوقاف، أن الخطأ هو الملل من الدعاء وعدم السؤال من الله سبحانه وتعالى، لأن الدعاء يعد عبادة ومن لم يدعو الله يغضب عليه، وجاءت صريحه في قول الله سبحانه وتعالى في سورة غافر: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ».

تعلم الدعاء من سيدنا موسي

ويجب على المسلمين تعلم الدعاء من سيدنا موسى عليه السلام، وسؤال الله في أي شيء ان كان كبير أو صغير، وإياكم من الملل في الدعاء، حيث دعا سيدنا موسى عليه السلام ربنا سبحانه في طلب الأكل، وجاءت في سورة القصص: « فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ».

النصيحة بعدم اليأس

ووجه الشيخ “محمدأبو بكر”نصيحة بعدم اليأس من الدعاء أبدًا مهما تأخرت في الإجابة ومهما طال الوقت، ثق بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب.