علوم وتكنولوجيا

الأمن السيبراني يحذر من التطبيقات الخبيثه المستنزفة لتليفونك..التفاصيل

يوجه خبراء الأمن السيبراني تحذير الي ملايين من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، والتحذير بشأن 17 تطبيقا خطيرا منتشرا بمتجر جوجل بلاي، حيث تعد تلك التطبيقات المخترقة، أدوات حقيقية ومفيدة ظاهريا ولكنها تصيب الهاتف ببرامج خبيثة في السر.

تقدم التطبيقات ميزات مفيدة مثل مرشحات الصور و الرموز التعبيرية الجديدة والخلفيات، وهي تطبيقات و برامج إعلانية من أجل إغراق هاتفك بالإعلانات، للحصول علي مكاسب سريعة للمحتالين، ويعمل علي استنزاف عمر البطارية و ابطاء الجهاز وجعل هاتف الأندرويد أسوأ بشكل عام.

قائمة الـ 17 تطبيقا

وأوضح خبراء الإنترنت بشركة الأمن السيبراني Bitdefender إن التطبيقات الخبيث تم تثبيتها حوالي مليوني مرة، وذلك يجعلها خبيثة وتختبئ تلك التطبيقات على جهازك وتبدل أيقونتها بعجلة مسننة ثم تسمي نفسها كإعدادات من أجل تجنب حذفها من قبل المستخدم.

قائمة التطبيقات الخبيثة

1-Stock Wallpapers

2-Walls light

3-Grand Wallpapers

4-Big Emoji

5-Engine Wallpapers

6-Art Filter – Deep Photoeffect 2.0

7-EffectMania – Photo Editor 2.0

8-Create Sticker for Whatsapp 2.0

9-Fast Emoji Keyboard APK

10-Photopix Effects

11-Led Theme

12-Math Solver

13-Sleep Sounds 1.0

14- Animated Sticker Master 1.0

15-Image Warp Camera

16-Personality Charging Show 1.0

17-GPS Location Finder

كيفية الحماية من التطبيقات الخبيثة

مازالت العديد من التطبيقات متاحًا للتنزيل على متجر جوجل بلاي، وعند إزالتها من متجر التطبيقات الرسمي، فيجب أن تظل كامنة على جهازك، لذلك إذا تعرفت على أي من أسماء تلك التطبيقات، فيجب أن تحاول حذفها في أقرب وقت ممكن، وستحتاج للإنتقال إلى قائمة التطبيقات الكاملة وحذفها باليد.