علوم وتكنولوجيا

خطوات سهلة وبسيطة هتخلصك من سرقة الواي فاي

في حالة بطء خدمة الإنترنت في منتصف الشهر، بالرغم من عدم استخدام الإنترنت بشكل كبير، ويكون الراوتر تعرّض الي الاختراق، وتمّ سرقة الباسورد من لإستخدام الإنترنت دون علمك.

أوضح خبير الاتصالات المهندس”اسلام خالد” أنه اذا ضعفت سرعة الإنترنت بدرجة كبيرة في نصف الشهر، سيكون السبب هو شبكة الـواي فاي الخاصة بالمستخدم والتي تمّ اختراقها.

خطوات حماية شبكة الـواي فاي من الاختراق

1- القيام بتغيير كلمة المرور الخاص بشبكة الـواي فاي عن طريق خدمة عملاء الشركة التابع لها باقة الإنترنت.

2-الدخول الي إعدادات الراوتر وتغيير كلمة المرور، مناشدا المستخدمين بكتابة كلمة مرور قوية مكونة من حروف و أرقام ، حتي يصعب التخمين الكلمة من قبل القراصنة و المتطفلين الراغبين في اختراق شبكة الواي فاي.

إشارة الـواي فاي

وأكّد خبير الاتصالات المهندس”اسلام خالد” أنََ هناك طريقة أخرى لا يعرفها المستخدمين، تساعد في منع اختراق شبكة الـواي فاي، منوها إلى أنَّ هذه الطريقة تخفض من مدى إشارة الواي فاي، بمعنى أن يتمّ التحكم في بث الإشارة، حتى لا يتجاوز حدود المكان المتطلب به الخدمة.

إخفاء شبكة الـواي فاي

وأوضح المهندس”اسلام خالد” إنَّ هناك طريقة لسرقة الواي فاي، فيمكن اخفاء المستخدم الي اسم شبكة الـواي فاي حتى يصعب الوصول إليها، ويتمّ عن طريق إعدادت الواي فاي، واختيار “wireless”، ثم اختيار خانة إخفاء “SSID”، و يضطر المستخدم الي كتابة اسم الشبكة بشكل يدوي واختيار نوع التشفير وكلمة المرور.