علوم وتكنولوجيا

آبل توقف دعمها عن 5 هواتف بانتهاء فصل الصيف 2022 ..التفاصيل

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن وقف دعمها الي بعض أجهزتها، كما أوضحت الشركة إن إطلاق نظام تشغيلها الجديد “ios 16″، سيكون رسميا بانتهاء صيف 2022، مضيفة أنه لن يعمل على 5 أجهزة.

الهواتف الغير حاصلة علي تحديثات

وأعلنت آبل عن تخليها حاملي هواتف “آيفون 7، و7 بلس، و6 إس بلس، وآيفون 6 إس”فضلا عن الجيل الأول من هاتف آيفون إس إي، واشارت الشركة لحاملي تلك الهواتف، و لن تحصل الهواتف على التحديثات الجديدة أو المميزات المطروحة من الشركة مستقبلا لنظام التشغيل الجديد.

طريقة تنزيل الإصدار التجريبي لنظام التشغيل الجديد iOS 16:

1- تسجيل الدخول لموقع “Apple” على جهاز iPhone الخاص بك، مع توفر حساب نشط، ثم النقر علي الزر”الحساب” بالجزء العلوي الأيمن من موقع الويب.

2- قم بالتمرير الي أسفل والنقر على زر التنزيلات، ثم الضغط على تثبيت ملف التعريف، والضغط على اختيار السماح.

3- التوجه للإعدادات، فيتم اختيار تنزيل الملف الشخصي لأسفل ملف تعريف «Apple ID» الخاص بك، ثم الضغط على تثبيت، مع ادخال رمز المرور الخاص بك بمجرد الانتهاء.

4- الضغط علي تثبيت مرتين أخريين بعد قراءة اتفاقية الشروط والبنود ، حيث يحتاج هاتفك لاعادة التشغيل، والانتقال إلى الإعدادات مع تحديث البرنامج، والنقر علي تنزيل وتثبيت.

5- الانتقال إلى الإعدادات واختيار الخصوصية والأمان، ثم القيام بالتمرير للأسفل، والتدبيل في وضع المطور للوصول لميزات تطوير التطبيق المطلوب.