علوم وتكنولوجيا

خد حذرك من خدعة تكشف عن استعادة الرسائل المحذوفة علي واتساب

يمنح تطبيق المراسلة الفورية واتساب إلي المستخدمين، إمكانية الحذف إلي الرسائل المحرجة بعد القيام بإرسالها، و لكن تتوفر خدعة في النظام تقضي على تلك الميزة، وتهدد المستخدمين بفضحهم عند إرسال رسالة عبر الخطأ.

التحذير من خدعة كشف رسائلك المحذوفة على واتساب

ويظهر عبر التيك توك فيديو يوضح اختراق لخدمة واتساب Genius، يسهل من قراءة النصوص المحذوفة التي تم إرسالها إلى الأصدقاء عبر التطبيق، وشارك خبير تكنولوجيا بريطاني عبر التيك توك إلي خدعة قراءة الرسائل المحذوفة مع متابعيه المتجاوز عددهم إلي حاجز النصف مليون متابع، مشيرا الي أنه عندما يحذف شخص ما رسالة على واتساب،فبإمكانك استعادتها على هواتف الأندرويد عبر الانتقال إلى سجل الإشعارات بالإعدادات الخاصة في المستخدم، ثم فتح الإعدادات على الجهاز، وعمل بحث عن سجل الإشعارات، وأخيرا الضغط عليها والعمل علي اختيار تشغيل .

استعادة الرسالة

وبإمكانك استعادة الرسالة عبر العودة لمحفوظات الإشعارات، فمن الممكن الدخول للإعدادات، والبحث عن سجل الإشعارات، و الضغط عليها، وظهور الرسائل المحذوفة للمستخدم، ولكن ذلك لا يعمل إلا فبهواتف الأندرويد، ولكن نظام “iOS” علي هواتف “أبل” لا يتضمن تسجيل إشعارات، ولذلك فلن تعمل علي الآيفون.

حذف رسائل واتساب

ويسمح للمستخدمين بحذف رسائل معينة إلى مجموعة أو الدردشة الفردية عبر الخطأ، والتي تم استبدالها بكلمة “تم حذف هذه الرسالة” عبر دردشة كلا المستخدمين، وبإمكانك حذف الرسائل للكل ، بعد إرسالها بمدة لا تتخطي الـ 7 دقائق، لأنه بمرور ذلك الوقت لا يوجد طريقة إلي حذف الرسائل لدى الكل.

ويتم حذف الرسائل من خلال الضغط على الرسالة بشكل مستمر، ثم اختيار حذف وفي النهاية بإمكانك الضغط على حذف للكل، وبإمكان الشخص الذي أرسل رسالة أن يستخدم أحدث إصدار من واتساب.