علوم وتكنولوجيا

تسريبات جديدة بشأن مواصفات آيفون 14 المتوقعة

كشفت بعض التسريبات عن مواصفات سلسلة هواتف آبل المنتظرة آيفون 14، ومن المعلن أن تشهد أكبر تغير في هواتف الشركة الأمريكية منذ سنوات.

وطبقا الي أحدث التسريبات، فإن آبل ستعلن عن سلسلة هواتف آيفون الجديدة iPhone 14 وخلال شهر سبتمبر عام 2022؛ حيث سيحصل هاتف آيفون 14 برو على مواصفات خطيرة.

تغييرات الشاشة

ومن أهم التغيرات الطارئة على تشكيلة آيفون 14، ادخال خاصية Face ID تحت الشاشة، وإزالة “النوتش” حيث ستصدر شاشات الهواتف باستخدام ثقب صغير الي الغاية في الأعلى، مع وجود تصميم ذو حواف مربعة وحادة مع احتوائه علي جوانب مصنوعة من مادة التيتانيوم.

وسيشتمل هاتف iPhone 14 علي شاشة بقياس 6.1 بوصة، واستبدلت آبل الي طراز mini وهو الأصغر حجما بقياس يبلغ 5.4 بوصة، بجهاز iPhone 14 Max كما سيأتي هاتف iPhone 14 Pro ويعد الطراز الأعلى الي إمكانات بشاشة قياس تبلغ 6.7 بوصة.

عمر بطارية أطول

من المتوقع الحصول علي بطارية 4.500 أو 5000 مللي أمبير، مع وجود معدل شحن أسرع.

الكاميرا

تحتوي علي كاميرا تتراوح مابين 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، فضلا عن ترقية الكاميرا الخلفية والتي ستأتي بتقنية التصوير السينمائي المعزز، من أجل الحصول على صور فائقة الدقة و الجودة.

ويشتمل علي عدسات periscope و كاميرات واسعة wide بأفضل دقة و تقنيات، والتي من الممكن استخدامها مع كاميرا السيلفي.

مساحة تخزين خيالية

ومن المعلن أن تزود الهواتف المنتظرة آيفون 14 باستخدام ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة تبلغ 8 جيجابايت، تتصل بذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 128 جيجابايت وتبلغ 1 تيرابايت الي طرازات Pro.

وتشير أحد الشائعات إلى سلسلة هواتف آيفون 14،والحصول على مساحة تخزين ضخمة تبلغ 2 تيرابايت.