علوم وتكنولوجيا

“ناسا” تكشف اقتراب كويكب “ضعف حجم برج خليفة” من الأرض.. خطر محتمل

قالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن سيقترب كويكب ضخم نسبيًا من الأرض، وقد وصفت هذا الحدث بـ”خطر محتمل” حيث سيقترب في وقت استقبال الأرض للنظام الشمسي، ويبلغ حجم هذا الكويكب ضعف حجم برج خليفة الذي يُعد أطول مبنى في العالم، ويصل ارتفاع الكويكب لنحو  1.7 كيلو مترًا، فيما يصل ارتفاع برج خليفة بنحو 828 مترًا.

تفاصيل عن الكويكب وموعد اقترابه من الأرض

حجم الكويكب مقارنةً ببرج خليفة ويظهر أنه يعادل ضعف ارتفاعه تقريبًا كما نشرته صحيفة الديلي ميل

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فقد أشارت فيه إلى أن هذا الكويكب الذي يبلغ عرضه نحو ميل ونصف الميل، والذي أُطلق عليه اسم 231937 (2001 FO32) سوف يكون على بعد حوالي 1.2 مليون ميل من كوكب الأرض أي غلى مسافة أبعد بخمس مرات تقريبًا من القمر، وذلك في يوم 21 مارس 2021 القادم.

كما أشارت وكالة “ناسا” إلى أن الكويكب سيكون في أقرب نقطة للأرض عند الساعة 16:03 بتوقيت جرينتش، وبالإمكان رؤيته عبر تليسكوب بفتحة 8 بوصات بعد غروب الشمس مباشرة والنظر قليلًا فوق الأفق الجنوبي.

وعن الكويكب، فقد تم اكتشافه عام 2001 بواسطة مجموعة تلسكوبات بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، في برنامج لينكولن لأبحاث الكويكبات القريبة من الأرض (LINEAR)، بمشروع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وتموله القوات الجوية الأمريكية ووكالة ناسا الأمريكية.