أخبار الرياضة

تهديدات بشأن كأس العالم للأندية وتعرض الفيفا لأزمة الـ25 مليون دولار

تواجه بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة، أزمة تهدد إقامتها خلال الفترة القادمة، مما وضع الاتحاد الدولي للفيفا في مأزِق حقيقي، وجعله في سباق مع الزمن أو قبول الأمر الواقع وإلغاء تلك النسخة.

أزمة إقامة كأس العالم للأندية

من الممكن الغاء بطولة كأس العالم للأندية، المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم و تنظيمها خلال شهر يناير أو فبراير القادمين، بعد اشتراط على البلد الذي يرغب في استضافتها بدفع مبلغ 25 مليون دولار كرسوم غير مستردة.

وحدد الفيفا شرطا آخر وهو تحمل البلد المستضيف و تكاليف الفرق السبع المشاركة، من مواصلات و سكن ومعيشة، مع توفير 4 فنادق من فئة 5 نجوم، وعدد 7 ملاعب للتدريبات، فضلا عن ملعبين رئيسيين لإقامة المباريات الرسمية.

المتأهلون لكأس العالم للأندية

وتأهل حتي الآن إلي كأس العالم للأندية، 3 أندية، هي الوداد المغربي عن قارة أفريقيا، وريال مدريد الإسباني عن قارة أوروبا،بعد الفوز على النادي الأهلي خلال المباراة النهائية، وسياتل ساوندرز لقارة أمريكا الشمالية ، وفي انتظار معرفة فريق البلد المنظم، وأبطال آسيا و أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية؛ حيث لم يتحددوا بعد.

وأشارت الصحيفة من خلال تقريرها أنه ربما يعجز الاتحاد الدَّوْليّ إلي اللعبة عن إيجاد مستضيف الي المسابقة، ما لم يتم التنازل عن الشروط المحددة، وإلا فتلغي بالنسخة المحددة لها أثناء الفترة الممتدة من 3 وحتي 12 فبراير من عام 2023 القادم، طبقا لما حدده الفيفا.