صحة

استشاري تغذية يحذر من وضع هذه الأكلات في اللانش بوكس

​ يزداد حرص أولياء الأمور على تغذية السليمة للطفل قبل ذهابه للمدرسة مع قرب العام الدراسي الجديد، و تناول وجبة غذائية متكاملة خلال اليوم الدراسي، وأحيانًا يتساءل البعض عن أفضل الأطعمة التي لا تؤثر على صحة الطفل أو تركيزه.

تجنب وضع الوجبات المطهوة باللانش بوكس

أوضح رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية الدكتور “مجدي نزيه”، إنّ الطفل طول اليوم الدراسي يحتاج لوجبات غذائية تتضمن مواد الطاقة والمغذيات المناعية مثل البروتينات و النشويات والخضروات، ضرورة تجنب وضع الوجبات المطهوة في “اللانش بوكس” حتى لا تتفاعل مع درجة حرارة الجو، ومادة البلاستسك في اللانش بوكس”.

وحذّر من الإكثار من الوجبات المصنعة مثل السجق و اللانشون الأحمر والبيف ، ويمكن التعويض عنها بتحضيرها في المنزل؛ نتيجة إلي احتواء المأكولات على إضافات كيميائية، ويفضل استخدامه مرتين في الأسبوع مش طول الوقت حتي لايؤثر على صحته وتركيزه.

تنشيط الذاكرة وتقوية النظر

أوضحت أخصائي طب الأطفال والتغذية بالمعهد القومي للتغذية الدكتورة “نعمة عبد الهادي”، إنّ البيض من الوجبات الغذائية والمهمة بوجبة الأطفال، حيث يعمل على تنشيط الذاكرة وتحسين صحة الدماغ، نتيجة إلي احتوائه على مادة “أوميجا 3″، بالاضافة تقوية النظر.

وأضافت أخصائي طب الأطفال والتغذية الدكتورة “نعمة عبد الهادي”، أنّ يفضل وضع البيض ضمن الوجبة بعد تقشيره حتى يسهل التناول للطفل، كما أنّ طول مدة بقائه بالانش بوكس لا يساعد على فساده طالما كان في درجة حرارة الغرفة العادية، وعدد الساعات لا يفسد البيض.