صحة

الصحة تقدم عدة مقترحات لوقاية الأطفال من التعرض للاختناق

قامت وزارة الصحة والسكان بتحديد طرق الوقاية من إصابة الأطفال بالاختناق، وأوضحت الوزارة أنه من الضروري عدم إعطاء الطفل الرضيع الفاكهة و الخضروات ليأكلها حتى لو كانت مقطعة قطعا صغيرة، واذا كان للطفل الرضيع أسنان، فلا يتمكن من التعامل مع الأغذية الصلبة مثل الكبار، و يجب هرس الفواكه والخضروات قبل إطعامه إياها، وبشأن اللحوم فيجب فرمها بشكل ناعم للغاية.

واستكملت الوزارة،ضرورة البعد عن عدم التحدث و الطعام في نفس الوقت، والبعد عن الحلويات القاسية و الأغذية الصلبة ، لكونها ترفع من مخاطر إصابتك بالاختناق،بالاضافة الي أذية الأسنان.

التحذير من تناول السجق

أوضحت وزارة الصحة والسكان ضرورة عدم الأكل والشرب وأنت مضجع أو مستلق، وعدم تناول “النقانق” وضرورة اتخاذ الحذر، فيؤدي عدم انتباهك وعدم تقطيعك ومضغك الي النقانق بشكل جيد يؤدي الي الاختناق.

التحذير من تناول البسكويت للأطفال

وأشارت وزارة الصحة والسكان الي عدم اعطاء الطفل البسكويت، حيث أن تكسيره في الفم يؤدي إلي الاختناق، و ينطبق على أنواع البسكويت المخصصة الي الأطفال، و التي تكمن الطريقة الصحيحة لأكلها في الترطيب بالحليب أو الماء وإطعامها الي الطفل بالمعلقة”.

البعد عن تناول العظام

وحذرت وزارة الصحة والسكان من تناول العظام، وذلك ينطبق على غضروف اللحوم الحمراء و الدجاج، منوها إلى أهمية تعلم الأطفال عدم تناول العظام بإعتبارها من الأسباب الرئيسية الشائعة للاختناق.

التحذير من اللعب بالقطع الصغيرة

ووجهت وزارة الصحة والسكان نصيحتها الي أولياء الأمور بالبعد عن الألعاب الصغيرة للأطفال، وتتضمن الألعاب التى تفك وتركب ويجب أن يكون لعب الأطفال تحت إشراف احد الوالدين.