صحة

مركز أورام أسوان يشهد اليوم بدء تشغيل جهاز الميكروويف لعلاج مرضي الكبد

أكد مدير مركز أورام أسوان الدكتور”محمد شوقي الموافي” أن المتخصصين في المركز بدأوا في التدريب العملي على جهاز الميكروويف ويعد الأول من نوعه في محافظة أسوان من أجل علاج أورام الكبد، وذلك بعد استلام المركز إلي الجهاز مباشرة.

تقنية علاج أورام الكبد

واستكمل الدكتور “محمد الموافي” أن هذه التقنية من أحدث تقنيات العلاج الي أورام الكبد في مصر والعالم وتم استحداثها في مركز أورام أسوان لعلاج مرضى أورام الكبد في محافظة أسوان، ويضاف الي سجل الخدمات المتميزة المقدمة من المركز إلي أهالي محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

حالة حقن شرياني في أسوان

وتم اجراء اليوم أول حالة حقن شرياني لورم خبيث في الكبد باستخدام القساطر متناهية الصغر بمركز أورام أسوان رعاية الدكتورة مها إبراهيم تحت رعاية رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتورة “مها ابراهيم”، وتم تشغيل قسم المناظير وإجراء كافة حالات العينات تحت الأشعة فضلا عن إجراء أول حالة حقن شرياني في مركز أورام أسوان.

فريق العمل

ويتضمن فريق العمل استشاري الأشعة التداخلية الدكتور “علي السعيد “، ونائب الأشعة التشخيصية الدكتور “هشام العشري “، ومشرفة العمليات “أسماء حسين”.

لقاء أسوان الجماهيري

و التقي محافظ أسوان اللواء “اشرف عطية “بثلاثين مواطن اليوم في ديوان عام المحافظة من أجل عرض شكواهم و مطالبهم وسماع مقترحاتهم عبر اللقاء الجماهيري الأسبوعي المنعقد كل يوم أربعاء في ديوان عام محافظة أسوان كما أوصى محافظ أسوان الجهات المعنية بالمتابعة إلي الشكاوى.