صحة

للحصول علي مزاج معتدل طوال اليوم..ابق في سريرك 30 دقيقة بعد الاستيقاظ

تعلن الدراسات الطبية عن الطرق الأفضل للحفاظ على الصحة، وأوضحت احدي الأبحاث أن تدليل الشخص لنفسه، يساعده على اكتساب مزاج جيد ومن ثم صحة جيدة.

وتضمن البحث علي 2000 شخص بالغ في بريطانيا تم سؤالهم عن الروتين الصباحي الخاص بهم وكيفية شعورهم بعد تطبيق ذلك الروتين.

وأوضحت أخبار سارة الي أولئك الذين يحبون غفوة المنبه، فيعد الوقت الأنسب الي الاستيقاظ باستمرار هو الساعة 6 و44 دقيقة، ولكن يظل الإنسان جالسا في السرير لمدة نصف ساعة حتى الإفاقة ويأخذ وضع الاستعداد من أجل ممارسة أي نشاط.

تخصيص 21 دقيقة للتمارين الرياضية

وطبقا إلي الرسم البياني الذى صمم طبقا للدراسة، فيعد وقت مناسب الي كل نشاط يمارسه الإنسان منذ استيقاظه، مثل تخصيص مدة 21 دقيقة للتمارين الرياضية، وقضاء مدة 10 دقائق في الحمام، ومدة 18 دقيقة من تناول وجبة الإفطار، وأشارت الي أن كل تلك التوقيتات قد تتغير بنسب طبقا الي الروتين اليومي، ولكن الشيء الوحيد الذي لا يمكن تغييره أو غير قابل الي التفاوض هو الحصول على 8 ساعات للنوم كل يوم.

الحفاظ على روتين صباحى مثالي

ويعد استيقاظ الشخص من النوم واستلقائه على الجانب الأيمن من السرير أفضل من الجانب الأيسر، لمنع الإنسان ،الإصابة بمزاج سيء، وأوضحت الدراسات أن الانتباه أن يعرف الإنسان أن الدقائق الأولى التالية الي استيقاظه هي المحددة الي شكل تصرفاته وسلوكه على مدار اليوم، لذا من الضروري الحفاظ على روتين صباحى مثالي ، حتي نتمكن من الحصول علي مزاج جيد للتعامل مع الأحداث وبالتالي صحة جيدة.