صحة

الصحة تؤكد علي خلو مصر من مرض جدري القرود

نفي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور”حسام عبد الغفار”، وصول جدري القرود مصر، موضحا إنّ مصر خالية من فيروس جدري القرود، وعلى المواطنين عدم القلق بشأن الفيروس.

وأكد الدكتور “حسام عبد الغفار” علي أنّ مصر اتخذت الكثير من الإجراءات الاحترازية، بدءا من المواني البرية والبحرية للتعامل التام مع أي حالات أو اشتباه بالحالات المصابة بفيروس جدري القرود.

حقيقة جدري القرود مصر

وأشار المتحدث الرسمي إلي وزارة الصحة والسكان، أنّ جدري القرود لا يصبح مرضا معديا إلا عند ظهور طفح جلدي، مشيرا إلى أن فترة الحضانة الخاصة بالفيروس تبلغ 3 أسابيع.

وأوضح أنّ أعراض جدري القرود تتضمن سعالا و ارتفاع في درجة الحرارة، وظهور للطفح الجلدي، وتكسير في العضلات و تورم في الغدد الليمفاوية.

الوضع الوبائي العالمي لفيروس جدري القرود

وأضاف الدكتور “حسام عبدالغفار”أنّ هناك فريقًا كاملًا مخصصا من أجل متابعة الوضع الوبائي العالمي الي فيروس جدري القرود، وجمع المعلومات من النشرات الوبائية الصادرة الي منظمة الصحة العالمية .

وأشار إلى أنّ الحجر الصحي اتخذ الإجراءات بمنافذ دخول البلاد، مطمئنا المواطنين الي حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على الحفاظ على الوضع الوبائي.

وناشدت وزارة الصحة والسكان من المواطنين الي أهمية التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن للوزارة 105 للرد على استفسارات المواطنين عن طريق المصادر الرسمية لها، والاطّلاع على المستجدات المتعلقة بالأمراض المعدية.