صحة

طبيب يكشف عن مخاطر تعرض العين للشمس وطرق الوقاية

أوضح طبيب العيون الدكتور”وليد مهران”، إنّ التعرض الي الشمس لفترات طويلة في تلك الموجة الحارة الشديدة التي تمر بها البلاد، يسبب إصابة الإنسان بالتهابات بكتيرية وجفاف في العين واضطرابات كبيرة في بالقرنية والشبكية، فضلا عن الإصابة بحساسية العين عند وجود أتربة ببعض الأماكن فضلا عن أشعة الشمس.

حساسية العين

وأشار الدكتور “وليد مهران” الي أنّ حمامات السباحة و المصايف تزيد من حساسية العين، نتيجة الي وجود الأملاح والكلور، مشيرا إلي عدم النزول في أي حمام سباحة إلا في حالة التأكد من أنه على كفاءة و درجة عالية من إجراءات التعقيم.

طرق الوقاية من أشعة الشمس”الفوق بنفسجية”

وأضاف الدكتور “وليد مهران”أن كيفية تجنب أشعة الشمس فوق البنفسجية وطرق الوقاية منها، لا بد من عمل كمادات الي العين، وعدم الخروج من المنزل إلا في الضرورة، واستخدام إلي القطرات الملطفة الي جفن العين من أجل غسلها من البكتيريا، والقطرات المضادة الي الجفاف وبديلة إلي الدموع، وينبغي وضع النظارات الشمسية الطبية؛ لاحتوائها على فلاتر تحمي من الأشعة الفوق بنفسجية التي تصيب العين بالالتهاب الشديد.

التهاب العين

واستكمل الدكتور “وليدمهران” من خلال حديثه، بأنّه عند الشعور بأي التهاب في العين، لا بد من استشارة الطبيب في الحال وعدم استخدام الي أية قطرات دون علم الطبيب، لعدم تفاقم الحالة.