أخبار مصر

آخر سبتمبر ..انتهاء موعد الأوكازيون الصيفي 2022

بإنتهاء شهر سبتمبر ينتهي الأوكازيون الصيفي 2022 ، طبقا إلي قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي” بمد فترة التصفية الموسمية الثانية “الأوكازيون الصيفي” إلى تاريخ 1 أكتوبر، من أجل منح الفرصة الأكبر إلي المواطنين، من أجل شراء احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة، فضلا عن منح الفرصة الي المحال التجارية، بالتخلص من البضاعة الراكدة في المخازن.

الأوكازيون الصيفي 2022 وتنشيط حركة التجارة

أكدت وزارة التموين، علي أن فترة الأوكازيون الصيفي 2022، بدأت من الأسبوع الأول لشهر أغسطس الماضي، و ساعدت على تنشيط حركة التجارة الداخلية، وتلبية احتياجات المواطنين، من أجل شراء مستلزماتهم من السلع بأسعار مخفضة، خاصة الأدوات المنزلية أو الملابس أو المصنوعات الجلدية.

وأشارت الوزارة، إلي كافة مديريات التموين على مستوى المحافظات، سهلت في دخول المحال لموسم التصفية، بناء على القواعد المنظمة، منوهه الي أن عدد المحال التجارية التي شاركت في موسم الأوكازيون الصيفي ذلك العام، بلغت أكثر من 3500 محلي تجاري متنوع.

وألزمت التموين كافة المحال التجارية المشتركة بالأوكازيون والتخفيضات، ويتم وضع سعرين على السلعة قبل وبعد الدخول بالأوكازيون، من أجل إطلاع المواطن على نسبة التخفيض، حيث اشترك كل محل بفترة أسبوعين كاملين في مدة الأوكازيون الصيفي.

تزايد نسب الإقبال السبب وراء مد الأوكازيون

وجاء قرار وزارة التموين بمد فترة الأوكازيون للأول من أكتوبر القادم، بدلا من انتهائه أول شهر سبتمبر الجاري نتيجة إلي تزايد نسب إقبال المواطنين على شراء السلع والمنتجات بأسعار مخفضة في فترة الأوكازيون، مقارنة مع نسبة الإقبال في بداية انطلاقه.