أخبار مصر

نصائح التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2022 قبل كتابة رغبات التنسيق

يستعد غدا الخميس الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022، للتقديم للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد 2022، عن طريق موقع تنسيق الجامعات 2022 التابع الي وزارة التعليم العالي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، العديد من النصائح إلي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022، بشأن طرق ترتيب رغبات التنسيق الخاصة في الكليات مع بَدْء المرحلة الأولى.

إرشادات وزارة التربية والتعليم للطلاب قبل كتابة رغبات التنسيق

1- أهمية التأني عند كتابة وترتيب الرغبات من خلال عملية التنسيق.

2- التأكد من ضرورة كتابة جميع فروع الكليات والمعاهد الراغب الطالب في الالتحاق بها.

3- أهمية الحفاظ على الرقم السري الخاص بالطالب، من أجل إدخاله في عملية تسجيل رغبات، وعدم اطّلاع أي شخص آخر عليه.

4- أخذ الحذر من الكيانات الوهمية عند كتابة الرغبات، وأهمية الالتزام بالمعاهد والجامعات الموجودة بموقع التنسيق والتابعة إلي وزارة التعليم العالي، و على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة الي الوزارة.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن عمليات القبول في المعاهد والجامعات 2022، و سيكون بنظام التنسيق الإلكتروني، ويسجل الطلاب رغباتهم عن طريق موقع تنسيق الجامعات 2022، ابتداء من صباح غدًا الخميس مع بداية المرحلة الأولى الي التنسيق.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

وأضافت الوزارة أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة الهندسية هو 83.17% فأكثر، والي الشعبة العلمية 89.02% فأكثر، والشعبة الأدبية 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الرغبات التي يتم توفيرها أمام الطلاب 75 رغبة بالنسبة الي عملية تسجيل الرغبات، وعلى الطالب اختيار الكليات الموجودة بالمحيط الجغرافي الأول بالنسبة له، كما يحق الي الطالب تعديل رغباته أثناء فترة التنسيق.