أخبار مصر

لمعرفة بيانات رب الأسرة ..خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين

يبحث الكثيرون من أصحاب بطاقات التموين عن خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم من أجل تحديث بيانات البطاقة له، عن طريق تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل علي اسم صاحب البطاقة بإحدى شركات المحمول الأربعة، حيث تشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية عند تنفيذ أي تحديث على البطاقة، و تتم عن طريق رب الأسرة فقط المسجل اسمه علي البطاقة التموينية.

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم

وبشأن إتمام الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم، أضافت الوزارة أنّه عند عدم ظهور بيانات البطاقة على الكارت الذكي، يمنح موقع دعم مصر الرقمي عن طريق خدمة تسجيل رقم الموبايل على البطاقة، و إظهار اسم رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية إلكترونيا عن طريق خطوة واحدة فقط، وهي كتابة رقم البطاقة التموينية الذي يتكون من 12 رقما فقط، يظهر بعدها اسم رب الأسرة صاحب البطاقة.

ويستطيع رب الأسرة، تحديث بطاقته التموينية بعد كتابة رقم الموبايل الخاص به، شرط أن يكون مسجلا بشركة المحمول التابع لها، حتى يتم قبول الرقم على موقع دعم مصر والعمل علي تحديث بيانات البطاقة.

مهلة تحديث بيانات بطاقة التموين

وطبقا إلي القرار الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي”، فإنّ تحديث بيانات بطاقة التموين عن طريق إضافة رقم الهاتف المحمول الي البطاقة مستمر حتى تاريخ 30 من أغسطس الحالي بالنسبة إلي أصحاب البطاقات التموينية، الذين تسلموا رسالة تسجيل بيانات رقم الموبايل من خلال بونات صرف الخبز ولم يسجلوا حتى وقتنا الحالي .

وقامت وزارة التموين بحصر عدد 20 مليون رقم محمول تم تسجيلها على 20 مليون بطاقة تموين، وتم استكمال تحديث البيانات الخاصة بهم، حيث يتبقى حاليا نحو 3 ملايين بطاقة فقط، وتم استكمال إضافة رقم الموبايل لها.