أخبار مصر

الفرق بين الجامعات الخاصة والأهلية قبل اعلان نتائج الثانوبة العامة 2022 بساعات

يستعد طلاب الثانوية العامة في ذلك العام إلي الالتحاق بالدراسة الجامعية، وينوي البعض في الالتحاق بالجامعات الحكومية، وينوي الآخرين بالالتحاق في الجامعات الخاصة، بينما يفكر البعض في الالتحاق بالجامعات الأهلية.

ويتساءل كثيرون عن الفرق بين الجامعات الخاصة والأهلية في مصر وقبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بساعات.. تعرف على الفرق بين الجامعات الخاصة والأهلية.

الجامعات الأهلية

فهي جامعات غير هادفة إلي الربح وتسعى لتقديم نموذج تعليم يتوافق مع متطلبات المجتمع، وهي بمصروفات ولكن يتم إنفاق المصروفات على العملية التعليمية الكاملة، بحيث تصرف إيرادات فائضة علي التطوير للبحث العلمي وتنميته.

وتعد الجامعات الأهلية مثل جامعة المنيا الأهلية الجديدة و جامعة قنا الأهلية الجديدة وجامعة بني سويف الأهلية الجديدة وجامعة المنوفية الأهلية الجديدة وجامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة وجامعة المنصورة الأهلية الجديدة وجامعة بنها الأهلية الجديدة وجامعة حلوان الأهلية الجديدة وجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة وجامعة شرق بورسعيد الأهلية الجديدة وجامعة أسيوط الأهلية الجديدة وجامعة الزقازيق الأهلية الجديدة .

الجامعات الخاصة

وبوهي جامعات بمصروفات ولها مجلس أمناء وتخضع الي قانون تنظيم الجامعات الخاصة وتخضع في المصروفات و الدراسة إلي مبدأ العرض والطلب، حيث يكون للطالب حرية الاختيار، طبقا الي معايير الجودة المحققة الي خدمة تعليمية متميزة، كما أن الجامعات الأهلية في مصر تخضع إلي إشراف مجلس أمناء مشكل وأعضاء.

ومثال الجامعات الخاصة مثل جامعة الجلالة و جامعة الملك سلمان والجامعات الخاصة مثل الروسية و البريطانية وجامعة بدر وغيرها.