أخبار مصر

بالاسم ورقم الجلوس ..موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وسط الكثير من التساؤلات لطلاب الصف الثالث الثانوي عن الموعد النهائي الي اعتماد النتيجة رسمياً من وزير التربية والتعليم.

وطبقا إلي تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الأول وأوائل الثانوية العامة في الشعبتين، بحد أقصى يوم 7 أغسطس القادم، وأنه لا صحة لما يتم تداوله من نسب النجاح.

نتيجة الثانوية العامة 2022

أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من النسبة الأكبر الخاصة بمراحل إعداد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، وتتم خلال تلك الفترة مرحلة منح درجات الرأفة إلي الطلاب المستحقين لها.

وأضاف المصدر إنه سوف يتم الانتهاء من إعداد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس في شكلها النهائي خلال ساعات بحيث تكون جاهزة الي الاعتماد الرسمي من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور” طارق شوقي “.

مراجعة نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف المصدر عن وجود تكليفات مشددة من وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي “بعدم وجود أية أخطاء تؤثر بالسلب على نتيجة طالب واحد، مع عدم الاستعجال للانتهاء منها وتتم كل مرحلة بشكل دقيق ومحكم من أجل حصول كل طالب على حقه.

وعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي”، المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية) على وزير التعليم العالي الدكتور “خالد عبد الغفار”، ومناقشة استعدادات بدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص ذلك العام الي خريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة.