أخبار مصر

التعليم العالي تكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، علي أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 الي الجامعات الحكومية لم يحدد موعده حاليا، منوهه الي أن المجلس الأعلى للجامعات هو المنوط بتحديد الموعد في إحدى اجتماعاته الدورية القادمة، وما ينشر بشأن تحديد موعد بداية ونهاية العام الدراسي الجديد الي الجامعات والكليات 2023 من خلال السوشيال ميديا لا أساس له من الصحة، حيث تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني الي العام الجامعي الحالي 2021- 2022، طبقا إلي الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس في ذلك الشأن.

وأوضحت المصادر أن العام القادم سيكون مستقرا عن الأعوام الماضية بشأن حدة أزمة فيروس كورونا.

دخول مؤسسات التعليم الجديدة للخدمة

وأضافت أن العام الدراسي القادم يشهد دخول مؤسسات من التعليم الجديدة إلي الخدمة بكافة المحافظات، وكذلك إضافة برامج دراسية و كليات تتناسب مع أهداف ورؤية الدولة المصرية في خطتها إلي التنمية المستدامة.

العمل بنظام الساعات المعتمدة

وانهت الكثير من الجامعات الحكومية والأهلية و الخاصة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022 طبقا الي الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، وإعلان الي نتائج الكثير من الكليات خاصة الكليات ذات الأعداد القليلة، والعاملة بنظام الساعات المعتمدة، من أجل اسدال الستار علي العام الدراسي الماضي.

وأكد العديد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة على الالتزام بالضوابط و التعليمات التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية في ذلك الشأن.