أخبار مصر

الأوقاف تكشف عن ضوابط صلاة العيد بالساحات والمساجد

يبحث الكثيرون عن ضوابط صلاة العيد في الساحات المحددة من قبل وزارة الأوقاف، ولا صحة إلي إلغاء صلاة العيد في الساحات، وأكدت علي أن صلاة العيد في المساجد الكبري والساحات قائمة.

ضوابط صلاة العيد بالساحات والمساجد

وأكدت وزارة الأوقاف علي أن صلاة العيد قائمة بالمساجد الكبري و الساحات، ولا صحة الي إلغاء ساحات العيد، منوهه الي تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل الي صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى طبقا الي ترتيب كل مديرية.

وأكدت وزارة الأوقاف علي أنه تم تخصيص أماكن بكافة الساحات التي تقام بها صلاة العيد الي الأطفال و السيدات، وفتح كافة مصليات السيدات في المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

خُطْبة عيد الأضحى لوزارة الأوقاف

وأكدت خُطْبة عيد الأضحى لوزارة الأوقاف علي أن الأعياد مواسم خير وبركة، تبتهج بها الأفئدة، تفرح فيها النفوس، وتتلاقى القلوب و الوجوه متسمةً بالسعادة الصادقة.

وأضافت أن يوم عيد الأضحى المبارك من أيام الله (عز وجل) المشهودة، حيث يقول نبينا (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ): (أَعْظَمُ الْأَيَّامِ عِنْدَ اللهِ يَوْمُ النَّحْرِ، ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ)؛ ومفهوم يوم القر: هو اليوم الذي يلي يوم النحر؛ لقرار النَّاس في منى بعد الانتهاء من أعمال يوم النحر. واستكملت أن في عيد الأضحى تتجلى مظاهر السرور و الفرح؛ حيث يفرح حجاج بيت الله بأداء مناسكهم، بعد الانتهاء من نعمة الطواف بالبيت الحرام، والسعي مابين الصفا والمروة، والوقوف على صعيد عرفات حيث التعرض إلي الرحمات و البركات، كما يفرح المسلمون بذبح الأضاحي تقربًا إلى الله (عز وجل) في كافة بقاع الأرض.