أخبار مصر

التموين تتلقي طلبات المواطنين بحذف المتوفين دون توقيع غرامة

تستقبل مكاتب التموين بكافة المحافظات، طلبات أصحاب بطاقات التموين من أجل حذف المتوفين والأفراد الزائدة من البطاقات التموينية الذين يصرفون الي الدعم دون وجه حق، خاصة المتوفين منذ سنوات والمدرجين ضمن قاعدة منظومة الدعم التمويني.

إعفاء أصحاب بطاقات التموين من غرامات حذف المتوفين

حيث أقر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي”، بإعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق ‏الأسعار إلي من يتقدم بطلب خَصْم الي الأفراد المتوفيين على بطاقتهم، وذلك بمدة سماح إلي التقدم للإعفاء من فروق الأسعار ‏شهرين، حيث بدأت المهلة في شهر يوليو الجاري، حتى انتهاء شهر أغسطس القادم.

وأضافت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن القرار يسهل على الأسر الحاملة إلي البطاقات التموينية في الإبلاغ عن حذف الوَفِيَّات من بطاقات التموين، مشيرا إلي أنه كان هناك تخوف من قيام الأسرة بطلب حذف للشخص المُتوفّى خاصة إذا كان مُتوفّى منذ سنوات ويصرف الدعم، و كانت مكاتب التموين تطالب بفروق أسعار عن قيمة الدعم الذي تم صرفه من بعد تاريخ الوفاة.

منظومة الدعم التمويني

والجدير بالذكر أن منظومة الدعم التمويني تشتمل علي 23 مليون بطاقة مدرج عليها 72 مليون مواطن يستحق كل فرد منهم الي 5 أرغفة في اليوم بواقع 150 رغيفا حصة الفرد في الشهر من الخبز المدعم، ويأتي من بينهم 64 مليون مواطن يصرفون الي الدعم التمويني في الشهر بواقع 50 جنيها، صرفها في صورة سلع تموينية.