أخبار مصر

تصريح عاجل من شعبة الذهب..تأثر السعر المحلي بالبورصة العالمية

أوضح رئيس شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة”إيهاب واصف “، إن سعر الذهب ارتفع أثناء التعاملات العالمية، حتى توقف سعر الإغلاق بالأمس و يسجل الجرام عيار 24 مبلغ 1131 جنيها ،بينما سجل عيار 21 مبلغ 990 جنيها، في حين سجل جرام عيار 18 مبلغ 849 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب قيمة 7920 جنيها.

أعلي الارتفاعات للأسعار بمصر

وأشار”إيهاب واصف ” من خلال مداخلة هاتفية علي برنامج “اليوم” مع الإعلامية “سارة حازم”، والذي يذاع على فضائية “DMC”، الي أنه منذ بداية شهر مايو الماضي و حدثت ارتفاعات كبرى بأسعار الذهب بالبورصات العالمية، ووصلت الارتفاعات في مصر الي نسب أعلى بسبب زيادة الطلب عليه.

الذهب و البورصة العالمية

واستكمل “إيهاب واصف ” قائلا :”إحنا دلوقتي ماشيين خطوة بخطوة مع البورصة العالمية، وأصبح السعر المحلي مرايا إلي السعر العالمي، و إحنا في ظروف اقتصادية عالمية غير طبيعية، فضلا عن معاناة البورصات العالمية في الفترة الأخيرة التي تعاني من الحالة الاقتصادية بالعالم و التذبذب سواء منطقة اليورو أو الدولار.

الذهب بالهند

وأضاف أن دولة الهند، هي أحد أعلى دول العالم استهلاكا الي الذهب، فقد فرضت رسوما على استيراد خام الذهب، مما يتسبب في حدوث بلبلة بأسعار الذهب، وتعد النقطة اللي وصلنا ليها حاليا هي نقطة مناسبة إلي الشراء والاستثمار في الذهب.

وأكد أن العملات الرئيسية تعاني من حالة التضخم بارتفاعات متتالية بأسعار الفائدة على عملاتها، مما أدى إلي وجود تذبذب بحركة البورصات العالمية.