أخبار مصر

القومي للمرأة يستنكر تصريحات مبروك عطية ويتقدم ببلاغ ضده

أعلنت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة “مايا مرسي”، أنها ستتقدم ببلاغ إلي النائب العام ضد أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الدكتور “مبروك عطية”، وذلك بشأن تصريحاته بشأن مقتل الطالبة بجامعة المنصورة “نيرة أشرف”، التي قتلت غدرا على يد زميلها.

استنكار القومي للمرأة الي تصريحات مبروك عطية

أوضح المجلس القومي للمرأة، من خلال بيان له، باستنكار شديد ما تداوله أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الدكتور” مبروك عطية” علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والذي أوضح فيه بعد مقتل طالبة المنصورة “نيرة أشرف””عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وأنت خارجة”.

مايا مرسي تقدم العزاء لأسرة نيرة أشرف

وعبرت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة “مايا مرسي” عن بالغ حزنها عن موت الطالبة “نيره أشرف” وهي متسائلة”بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟”، داعية الله أن يتغمدها برحمته وهي متقدمة بخالص التعازي إلي أسرتها وذويها، كما عبرت عن صدمتها و استنكارها الشديدة تجاه الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور “مبروك عطية”.

وأكدت الدكتورة “مايا مرسي”، على أن مثل تلك الكلمات لا تصدر من رجل دين، منوهه أن ما قيل هو “تحقير إلي المرأة وتحريض على القتل و العنف ضدها وهي جريمة يعاقب عليها القانون”، مؤكدة على عدم التهاون فيما نشر، وأن المجلس القومي للمرأة سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك.

وأثارت تصريحات “مبروك عطية”، غضب المهتمين بقضايا المرأة، بعدما نشرها علي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي جاء بينها:”علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون لابسة واسع و متحجبة “.