أخبار مصر

بداية العمل بالتذاكر الإلكترونية في قلعة قايتباي

أوضح مدير عام آثار الإسكندرية، للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية”محمد متولي”، إن قلعة قايتباي بدأت في تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية، في سياق مشروع منظومة البوابات الإلكترونية و التذاكر الذي تنفذه وزارة السياحة والآثار الذي يستهدف 30 متحف وموقع اثري مفتوحين إلي الزيارة في كافة أنحاء الجمهورية وذلك كمرحلة أولى.

مميزات منظومة التذاكر الإلكترونية

واشار من خلال بيان اليوم، أن تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية يأتي في سياق استراتيجية وزارة السياحة والآثار من أجل التحول الرقمي، وتهدف المنظومة إلى استبدال التذاكر الورقية بتذاكر حديثة تحمل QR Code و تُستخدم إلي مرة واحدة فقط والتي يمكن شرائها باستخدام كروت الائتمان المختلفة ومراجعتها بالدخول من خلال استخدام بوابات إلكترونية أو قارئ يدوي.

تحسين تجربة الزائرين

وطبقا لما أعلنته وزارة السياحة، فإن تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية سيساعد علي تحسين تجربة الزائرين من المصريين والسائحين خلال زياتهم وإسراع عملية دخول المواقع الآثرية و المتاحف وجعلها أكثر سهولة ويسر.

إحكام الرقابة على عمليات الدخول والخروج

يساعد علي معرفة أعداد الزائرين بشكل دقيق بما يساعد علي إحكام الرقابة على عملية الدخول والخروج ومنع استخدام تذاكر مزورة، وكذلك التسهيل علي أعمال الحصر والإحصائيات التى تجريها الوزارة من أجل الوقوف على حركة السياحة الوافدة للمواقع و المتاحف الأثرية.

ويذكر أن مشروع تطوير الخِدْمَات المقدمة إلي الزائرين بالمواقع الأثرية والمتاحف قد شهد في وقتنا الحالي رقمنة تذاكر 22 من 30 متحف وموقع أثري كمرحلة أولى، والتي من المعلن تنفيذها بشكل كامل بقدوم نهاية عام 2022.