أخبار مصر

شعبة الخضر والفاكهة توضح السبب وراء انخفاض الأسعار

تشهد أسعار الخضر والفاكهة استقرارًا داخل أسواق الجملة، ويكون الدعم لها من خلال ارتفاع حجم الإنتاج الزراعي من المشروعات القومية بمصر، خلال وقتٍ توقعت شعبة الخضر والفاكهة ، وحدث مزيد من استقرار الأسعار أثناء الأسابيع القليلة القادمة .

المشروعات القومية الزراعية

أوضح “حاتم نجيب”رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ هناك سبب في انخفاضًا الأسعار بالأسواق في الوقت الحالي، وأدت إلى زيادة إنتاج الخضر والفاكهة بشكل ملحوظ.

وأشار “حاتم نجيب” الي أنَّه لا يمكن توقع أسعار الخضر والفاكهة خلال الفترة القادمة، غير أنَّ المتوقع بشكل عام هو استقرار الي الأسعار دون أي زيادات، في اطار وفرة المعروض من الأصناف.

شائعات الكانتلوب و الخوخ والبطيخ غير صحيحة

وأضاف رئيس الشعبة، أن قطاع الزراعة يشهد حالة من التطور المستمر من أجل تحقيق الأمن الغذائي، مشيرا أنّ المخاوف الموسمية المتكررة بشأن بعض الأصناف من الفاكهة مثل الكانتلوب و الخوخ والبطيخ، وما يتعلق بشأن “الهرمنة ” غير صحيح.

وأضاف أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تلك الأمور، عارٍ تماما من الصحة، وليس هناك أي ضرر يلحق بمستهلكي تلك الأصناف أثناء موسم الصيف، موضحا أن كافة الفاكهة و الخضر المطروحة في السوق خضعت إلي المراجعة والفحص وتحليل العينات من قبل الأجهزة الرقابية المعنية بذلك.

وقت شراء البطيخ

أوضح رئيس شعبة الخضر و الفاكهة بغرفة القاهرة التجارية،العادات المثلي لشراء البطيخ الأخضر،ويكون غير متعرض للشمس فترة طويلة.