أخبار مصر

طلب عاجل وهام من التأمينات لأصحاب المعاشات: لازم يتنفذ فورًا

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو الجاري 2022، أنه جاري تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية “البطاقة الزرقاء” التى قاربت على انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزه مجاناً.

وأشارت هيئة التأمينات الاجتماعية في بيانها الصادر اليوم، أن ذلك يتم ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري خلال الفترة الماضية.

طلب عاجل وهام من التأمينات لأصحاب المعاشات

وكشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

وأضاف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقاً للكثافات العددية حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى التى بدأت من بداية العام الجارى، وانتهت فى مارس الماضى في 11 محافظة هى” السويس – الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان “.