أخبار مصر

عاجل بالصور: الجيش المصري يثأر لشهداء هجوم سيناء ويدك حصون الإرهابيين

أعلن عصر اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر مايو الجاري، المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن الثأر لشهداء القوات المسلحة جراء الهجوم الغادر الذي وقع منذ أيام قليلة في غرب سيناء أثناء الهجوم على إحدى محطات رفع المياه.

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، عن توجيه القوات المسلحة عددا من الضربات القاصمة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، مشيرًا إلى أن هذا يأتي إنطلاقاً من الثوابت الوطنية للقوات المسلحة فى الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد وفى إطار جهودها وإجراءات التنسيق بين قوات إنفاذ القانون خلال المدة من السابع من مايو الجارى وحتى اليوم.

الجيش المصري يثأر لشهداء هجوم سيناء

وأضاف المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه ثأراً لدماء الشهداء تم ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية حيث قامت القوات الجوية يوم السابع من مايو بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية.

وجاء في البيان الصادر عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري: “أن القوات المسلحة نجحت فى إكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لإستهداف قواتنا، وفجر اليوم الحادى عشر من مايو واصلت قواتنا الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية.

وتمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم من إحباط محاولة للهجوم على إحدى الإرتكازات الأمنية وتم التعامل معها مما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان، وقد تم التحفظ على جثث القتلى التكفيريين لحين تسليمهم لذويهم حال التعرف عليهم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري، أنه نتيجة للأعمال البطولية لقوات إنفاذ القانون نال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديين أخرين.

وتؤكد القوات المسلحة أنها لن تترك حق الشهداء من أبنائها وعزمها على إستمرار جهودها فى محاربة الإرهاب وإقتلاع جذوره وأن عزيمة رجالها تزداد قوة ورسوخاً يوماً بعد يوم وأن مثل تلك المحاولات البائسة من قوى الشر ومن يعاونهم لن تزيد قواتنا إلا إصراراً على تحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.