أخبار مصر

عمرو أديب يشن هجوم على وزير الأوقاف بسبب التفتيش على الصلاة: شكلها سيء

شن الإعلامي الكبير عمرو أديب، مساء أمس الأحد الموافق 24 إبريل 2022، خلال برنامه “الحكاية” المذاع عبر شاشة فضائية “إم بي سي مصر”، على وزير الأوقاف المصري الدكتور مختار جمعة، و1لك بسبب لجان التفتيش على المساجد وفض الصلوات.

حيث علق الإعلامي عمرو أديب على أحد الفيديوهات التي تم تداولها بكثرة على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، بقيام لجان التفتيش من وزارة الأوقاف بالمرور على المساجد لتنفيذ قرارات الوزارة بشأن صلاة التراويح والتهجد في مساجد الجمهورية، وقال أديب: “المساجد دي تبع وزارة الأوقاف، ولو دخلت لقيت الناس مطولة في الصلاة أو بتصلي صلوات أخرى في الليل، سيبه يكمل صلاته وبعدين هات إمام المساجد وحذره من القيام بهذا الأمر مرة أخرى”.

عمرو أديب يعلق على لجان التفتيش الخاصة بالأوقاف

وأضاف الإعلامي عمرو أديب في تصريحاته خلال برنامجه “الحكاية”: “هذه المساجد تابعة لوزارة الأوقاف ومن المفترض أن ينتهي الناس من صلاتهم في آمنين، وبعد ذلك من الممكن أن نتحدث مع الإمام وموظفي المسجد ومن الممكن أن نعاقبه بجزاء إداري، ولكن طريقة التطبيق دي غلط وأثارت استياء الناس”.

وأشار أديب في تعليقه إلى أن المسألة ممكن ناخدها بكل بساطة، لأن لما يقال فيه لجان تفتيش بتفض الصلاة دي شكلها سيء، ودي ممكن تكون تصرفات فردية قائلا: “أرجو استخدام العقل واللين لأنه محصلش مصيبة كبيرة حتى لو صلاة تهجد.. هي مش كارثة يعني فيه طرق ألطف من كدا”.