أخبار مصر

حقيقة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة: التعليم حسمت الأمر

ترددت أنباء كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، تفيد بأن هناك قرار رسمي بتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وهو الأمر الذي نفته الحكومة في بيان هام اليوم.

حقيقة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة

حيث أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيانًا صباح اليوم الجمعة الموافق الرابع من شهر مارس الجاري، أوضح فيه أن أنه ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار رسمى بتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً، حيث تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.