أخبار مصر

وزير الخارجية يطمئن الشعب علي المواطن المصري المصاب بعيارين في أوكرانيا

أوضح بيان أصدرته اليوم الأحد وزارة الخارجية، الي اتصالًا بما ورد عن وزارة الخارجية بشأن إصابة المواطن المصري “محمد سعد رجب محمد زايد” بعيارين ناريين داخل أوكرانيا، والمتواجد في أحد المُستشفيات بمدينة خاركوف في شرقي أوكرانيا، حيث وجه وزير الخارجية “سامح شكري”سفير مصر بالعاصمة كييف الي اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الاهتمام بالمواطن المصري واعطائه الرعاية التامة، وتقديم جميع أوجه الدعم بصورة عاجلة، في اطار الوضع المتأزم لعموم الأراضي الأوكرانية.

توجيهات وزارة الخارجية لأهل المواطن

و من خلال توجيهات عاجلة من وزير الخارجية، استقبل مساعد وزير الخارجية إلي المصريين في الخارج وهي عائلة المواطن في عصر اليوم، حيث طمأنهم على حالته الصحية، وأكدَّ لهم أن السفارة في كييف تعطيه العناية المطلوبة.

التواصل مع المصريين بأوكرانيا

كما أكد”سامح شكري ” علي التواصل مع السفارة في كييف بسبب جهودها المستمرة طوال الوقت لتقديم الدعم اللازم الي كافة المواطنين المصريين المُقيمين داخل أوكرانيا، بالاضافة الي التنسيق الوثيق مع سفاراتنا بدول الجوار الأوكراني، والتي أدت إلي مرور الكثير من المواطنين المصريين الي الحدود الأوكرانية في اتجاه تلك الدول.

حماية المواطنين

وتُجدّد وزارة الخارجية التأكيد لما يُمثله حماية مواطنينا المصريين بالخارج من أهمية قصوى لعمل الوزارة، في ضوء سياسة الدولة من أجل تقديم الرعاية و الدعم اللازمتين الي المواطنين المصريين بالداخل والخارج على حد سواء.