أخبار مصر

انتشار أدوية مغشوشة في الصيدليات تسبب الوفاة: بيان هام من الحكومة

ترددت أنباء كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، تفيد بانتشار أدوية مغشوشة في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها خلال أيام، وهو الأمر الذي نفته الحكومة في بيان هام.

حقيقة انتشار أدوية مغشوشة في الصيدليات

حيث أصدر المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، بيانًا صباح اليوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر فبراير الجاري، أن ما تردد بشأن انتشار أدوية مغشوشة في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها خلال أيام، هو أمر غير صحيح على الإطلاق ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حيث قام المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، بالتواصل مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، موكدة أنه لا صحة لانتشار أدوية مغشوشة في الصيدليات تتسبب في وفاة متناولها خلال أيام.

وشددت هيئة الدواء المصرية، على أن جميع الأدوية المتداولة بالأسواق سواء بالصيدليات أو المستشفيات أو الوحدات الصحية صالحة وآمنة، وتخضع جميعها لعمليات فحص ورقابة دورية أثناء مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة، من خلال حملات التفتيش الصيدلي على كافة محافظات الجمهورية، والتي تقوم بسحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها بمعامل الهيئة، والتأكد من صلاحية كافة المنتجات بمختلف المؤسسات الصيدلية وحصولها على التراخيص اللازمة.