أخبار مصر

وزارة المالية تحدد موعد صرف مرتبات شهر فبراير للعاملين بالدولة

تقرر وزارة المالية البَدْء في صرف مرتبات شهر فبراير الحالي إلي العاملين في الجهاز الإداري للدولة من الهيئات الخاضعة إلي الموازنة و الوزارات والمستقلة الخاضعة إلي الموازنة العامة للدولة بدءا من الخميس 24 من فبراير.

وأوضح تقرير صادر من قبل وزارة المالية، إنه من المستهدف الصرف الي مرتبات العاملين في الدولة من المخاطبين بأصحاب القوانين و قانون الخدمة المدنية، أو الكوادر الخاصة عن شهر فبراير الحالي.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير

وسيتم الصرف الي العاملين بالدولة على مستوى 3 مجموعات وظيفية بإجمالي عدد 54 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة طوال الـ 5 أيام تبدأ من الخميس الموافق 24 من فبراير وحتي انتهاء الشهر الجاري.

وأوضح التقرير إنه من المستهدف أن يتم صرف رواتب الموظفين والتي تقسم الي المجموعة الأولي بواقع 27 هيئة تابعة و مستقلة و وزارة علي مستوى الجمهورية يوم الخميس الموافق 24من فبراير 2022.

وسيتم صرف رواتب العاملين في الحكومة ضمن المجموعة الثانية ويبلغ عددها 18 جهة تابعة ومستقلة و وزارة خلال اليوم التالي، ثم استكمال عملية الصرف الي المجموعة الثالثة ويبلغ عددها 9 هيئات ووزارات .

تقديم موعد صرف رواتب العاملين

وأضافت وزارة المالية، إن عمليات تبكير صرف رواتب العاملين في الدولة من أصحاب الكوادر والقوانين الخاصة و المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وتأتي حتى يتسنى لهم تدبير متطلباتهم .

ومع ظهور جائحة كورونا؛ قامت وزارة المالية بالتنسيق مع الجهاز المصرفي لصرف رواتب العاملين في االدولة إلكترونيا، على بطاقات الائتمان في البنوك المختلفة؛ من أجل التيسير عليهم، ومنع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، لدعم الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.