أخبار مصر

ضرب في المليان: الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة بسبب الرياح والأمطار والثلوج

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين الموافق الرابع والعشرون من شهر يناير الجاري، وذلك في بيان نشرته عبر صفحتها الخاصة والرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ومن المتوقع أن يستمر غدًا الإثنين سوء الأحوال الجوية بسبب بالمرتفع الجوي القادم من أوروبا، والذي تتأثر به البلاد في الوقت الحاليظن حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل..

حالة الطقس

الأرصاد تحذر: عودة للأمطار ونشاط لحركة الرياح

حيث يشهد الطقس عودة للأمطار ونشاط لحركة الرياح، ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل لـ3 درجات، ليسود طقس بارد نهارا على غالبية الأنحاء، معتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة خلال ساعات الليل على الأنحاء كافة.

ويتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، على مناطق من شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وأشارت توقعات الأرصاد بشأن أحوال الطقس غد الإثنين، إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين خفيفة ومتوسطة، على بعض مناطق السواحل الشمالية، الوجه البحري، تمتد إلى القاهرة على فترات متقطعة، فيما يشهد طقس الثلاثاء نشاط لحركة الرياح على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها أمطار تصل لمتوسطة على أجزاء من السواحل الشمالية، والوجه البحري.