أخبار مصر

بالرابط.. طريقة تحديث بيانات البطاقة التموينية لتجنب توقفها

ازداد البحث خلال الساعات القليلة الماضية، عن رابط تحديث بيانات التموين، حتى يتمكن المواطنون من تحديث البيانات الخاصة بهم، والتجنب الي وقف البطاقة التموينية الخاصة بهم، مع ضمان في الاستمرار الي صرف حصتهم التموينية الخاصة بأفراد الأسرة المسجلين في البطاقة بشكل شهري، وتمنح وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين فرصة إلي تحديث بيانات التموين الخاصة بهم علي الانترنت.

وتعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض الكثافة داخل المصالح الحكومية المختلفة، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،وتجنب المواطنون ذهابهم الي مكتب التموين، واللجوء إلي إجراء الخِدْمَات إلكترونيا، في اطار التحول الرقمي الذي تشهده مصر، لذلك نرصد عبر التقرير رابط تحديث الي بيانات التموين.

تحديث بيانات بطاقة التموين

من الممكن تحديث بيانات التموين إلكترونيا عبر موقع دعم مصر من هنا. ثم اختيار إحدى الاختيارات الموجودة داخل أيقونة خدمات تموينية للمواطنين، وليكن مثلا استلام الرقم السري و تفعيل البطاقة.

قم بإدخال رقم الهاتف لصاحب البطاقة التموينية. ثم كتابة رقم البطاقة التموينية المراد تحديث بياناتها، والمتكون من 12 رقم. وبعد انهاء تلك البيانات يتم الضغط على إعادة إرسال، وقيام المواطن بجمع البيانات المطلوبة منه من أجل تحديث بيانات بطاقة التموين، والمشتملة علي بيانات صاحب البطاقة وبيانات الأفراد المضافين لها. وبعد الانتهاء من تحديث البيانات قم بإرسال رسالة نصية للإبلاغ بالرقم السري الخاص بالبطاقة المحدثة على هاتف صاحب البطاقة التموينية

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحذيراتها الي المواطنين من عدم تحديث الي البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية، حيث يجب على المواطنين استكمال بياناتهم حتى لا تتوقف البطاقة الخاصة بهم، موضح عدم وقوع أي ضرر على المواطنين من تحديث خاص ببيانات بطاقة التموين.