أخبار مصر

قرارات المالية للعاملين بالدولة والمتقاعدين.. أبرزها تنقية بيانات العاملين على منظومة GPS

وزارة المالية تصدر قرارات هامة لكل العاملين والمتقاعدين

قام تقرير لقطاع الحسابات والمديريات المالية الصادرة من خلال وزارة المالية، بتجديد التأكيد على كل ما تم نشره سابقاً من قوانين وكتب دورية ومنشورات عامة داخل الوزارة من أبرزها السعي المستمر والجاد لرفع كفاءة التحصيل الخاص بجميع المتأخرات من الرسوم والضرائب وغيرها الذي تستحقها الخزانة العامة.

المالية تقتصر الصرف في الشهر الأخير من العام المالي على الحتميات الهامة

ولا يجوز أيضاً تخصيص أي إيرادات من المستحقات الخاصة بالدولة في المصروفات بعينها، واقتصر الصرف في الشهر الأخير من العام المالي على الحتميات الضرورية والهام، وعدم جواز أيضاً استنفاد جميع الأرصدة المتبقية في “الوافرات” عند جميع الجهات التي توجد خلال هذا الشهر.

المالية تنقي بيانات العاملين في الجهات الإدارية بمنظومة GPS

وكشف تقرير خاص بقطاع الحسابات والمديريات المالية الصادرة من خلال قرارات المالية للعاملين بالدولة والمتقاعدين.. أبرزها تنقية بيانات العاملين على منظومة GPS، وضرورة استدامة التنقية الخاصة بالبيانات لجميع العاملين في الجهات الإدارية على منظومة GPS، وذلك بحيث أنه يتم استبعاد جميع من انقطعت الصلة الخاصة بهذه الجهات بشكل فوري.

وحظر قيام الصرافين بأي جهة صرف لجميع المستحقات الخاصة بأي من العاملين نيابة عنهم، أو باستعمال أسماءهم واتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تكون ضد جميع المخالفين، وعدم إقرار أيضاً أي مميزات مالية حديثة إلا من خلال إقرار يصدر من خلال رئيس الوزراء، ويتم هذا بعد دراسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، وعدم جواز لأي سلطة مختصة بجميع الجهات الإدارية أن تصرف لنفسها بعض المبالغ المالية بدون موافقة السلطة الأعلى.

عدم جواز زيادة المكلفين بالعمل الإضافي بأجر أيام راحة يصل لـ 5%

وتمت الإشارة من خلال تقرير قطاع الحسابات والمديريات المالية الصادرة عن وزارة المالية إلى عدم جواز زيادة المكلفين بعمل إضافي بأحر أو مقابل أيام الراحة على 5% من العاملين، وتنفيذ جميع الضوابط المقررة، والالتزام كثيراً بالحد الأقصى التي من المقرر أن يكون بدل لحضور الجلسات، والعمل على مراعاة حوكمة وتقنين جميع الأوضاع بدلاً من الجلسات طبقاً إلى القرارات الصادرة في هذا الشأن، وبشكل خاص يدخل في الصميم الخاص بالعمل، ويحصل الموظف على مرتب أو مكافأة أو حوافز.