أخبار مصر

بالفيديو ..الأوقاف توافق علي اقامة احتفالات المولد بشروط

أوضح رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف الدكتور”نوح العيسوي”، إنه يسمح بإقامة احتفالات الموالد بشرط أن تتطبق الاجراءات الاحترازية مثل المتبعة في صلاة الجمعة وغيرها.

اتباع الاجراءات الاحترازية

وأَشار الدكتور”نوح العيسوي” رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف من خلال مداخلة هاتفية علي برنامج “كلمة أخيرة”مع الاعلامية “لميس الحديدي والذي يتم اذاعته علي فضائية” ON”، علي أن المصلين الذين يتواجدوا في مولد الحسين اتبعوا جميع الاجراءات الاحترازية على الرغم من التزاحم،مشيرا إلى أنه لا يمنع أحد من المصلين الدخول إلى المسجد.

اجتماعات سير العمل الدعوي

واستكمل أن هناك الكثير من الاجتماعات بين الوزير ومديري المديريات ل من أجل بحث سير العمل الدعوي من جهة ومن أجل التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية من جهة آخري.

وتابع أن أي أحد من المارة، من الممكن أن يدخل لأداء صلاة الجنازة، منوها إلى الحرص علي توافر الكمامات والمصلاة البلاستيك داخل المساجد.

موافقة أزمة الجوائح الصحية والأوبئة

والجدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة الجوائح الصحية والاوبئة، وافقت على السماح بإقامة صلاة الجنازة في المساجد الجامعة والمساجد الكبرى و التى يتم اقامة بها صلاة الجمعة، والتي يطبق بها الاجراءات و الضوابط الاحترازية المطبقة في الوقت الحالي.