أخبار مصر

التعليم تصدر تحذير هام بشأن طلاب الصفوف الأولي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتوجيه تحذير عاجل للمدارس من عقد اختبارات شهر تحريرية الي طلاب الصفوف الأولى.

الامتحانات الشهرية للصفوف الأولي

وأضافت الوزارة، بأن عقد اختبارات شهر في بعض المدارس الخاصة الي طلابها يعد مخالفة الي أدوات التقييم فى نظام التعليم الجديد”2.0″

وناشدت الوزارة، أولياء الأمور بتقديم شكاوى رسمية الي الوزارة لمتابعتها، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضد تلك المدارس المخالفة الي ضوابط التقييم للصفوف الدراسية من رياض الأطفال و حتى الثالث الابتدائى.

أهمية البحث العلمي لتطوير المناهج

وأكد وزير التعليم علي اهمية الدراسات البحثية الميدانية و البحث العلمي في “تطوير تعليم اللغة العربية والحساب”، و سوف يعمل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أثناء شهر نوفمبر علي إجراء دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى “مهارات الكتابة والقراءة والحساب” الي طلاب الصف الخامس الابتدائي بقصد الوقوف على نقاط القوة من أجل إثرائها ونقاط الضعف من أجل علاجها.

طبيعة الدراسة

واشار الي أن الدراسة ستكون عبر عينة عشوائية متنوعة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية، والتي بلغ عددها ٣٤٥ مدرسة و تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية).

واستكمل أن الدراسة منفصلة وليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الاول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاص بطلاب الصف الخامس الابتدائي وأضاف أن “نتائج الدراسة ستكون سرية” وتستخدم من أجل البحث العلمي والاستفادة منها من أجل تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

مناشدة الطلاب والمعلمين

وتابع، أن الوزارة تناشد بأبنائها الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية بأخذها علي محمل الجد ومعاونة السادة المعلمين والمديرين من أجل انجاح الدراسة حتى يتحقق هدفها وهو تطوير التعليم المصري.